Interactive Classrooms

تعتبر القاعات الدراسية التفاعلية والتي تكون مجهزة بعدة وعتاد الكتروني بدءاً من أجهزة العرض والسبورات او المنصات التفاعلية وكذلك الأجهزة اللوحية تعتبر كأدوات مساعدة للتعلم كما يمكن لهذه الأدوات التقنية ان تكون مفيدة جدا لجعل مكان التعلم اكثر جذبا واثارة للاهتمام .
لذا سعت شركة الصلبة الهندسية الى توفير افضل التجهيزات كون هذا المجال ضمن اختصاصها
فمن ضمن التقنيات التي يجب ان تتوفر في هذه القاعات هي

  1. السبورة التفاعلية  نعتقد الن العديد من القاعات تحتوي على سبورات تفاعلية لكنها قد لاتستخدم استخداما امثل لتحقيق الأهداف المرجوة منها , فمن اهم فوائدها زيادة اشراك الطالب في العملية التعليمية وتحسين نتائج التعلم , فقد أظهرت احدى الدراسات التي أجريت على احدى المدارس الابتدائية ان التحصيل العلمي للطلاب الذين استخدمت معهم السبورات التفاعلية ازداد بشكل واضح خصوصا في مادتي الرياضيات والعلوم .
    وللسبورة أنواع عديدة حسب المواصفات او المميزات التي تمتاز بها , فبعضها تمتاز بخاصية اللمس المتعدد وبعضها تقبل الكتابة بالاصابع او باقلام خاصة.
    كما ان لكل سبورة برنامج خاص يثبت على جهاز الحايب الموصل بها فيستطيع المعلم الاستفادة منه بادراج بعض الصور والمصادر التعليمية المتوفرة في البرنامج , وأيضا تستطيع حفظ كل ما كتب على اللوح وارساله للطلاب مثلا او رفعه على احد المواقع او حتى الاحتفاظ به كمرجع .
  2. البروجكتور التفاعلي7
    حيث يكون من نوع خاص يقوم بتحويل أي سطح كان لسطح يتفاعل باللمس , فهو مزود بقلم خاص للكتابة على السطح كما ان بعض الأنواع تقبل الكتابة باصابع اليد , ويتميز هذا النوع من البرجتكتورات بخاصية Ultra – Short – Throw أي انه لايستلزم ابعاد البروجتكتور الى الخلف لتظهر الصورة بشكل كامل .
    حيث توضح هذه الصورة الفروقات بين أنواع أجهزة العرض .
    7

 

 

 

 

 

لاتترددوا بالاتصال بنا او مراسلتنا على الايميل لمعرفة المزيد من المعلومات .

 

التعليقات مغلقة.